الخميس، 18 مارس 2010

أيا حُضْنَ الأرض..


18/3/2010 الخميس

بقلبي سطرتُ الحروف ، وبقلمي نزْفُ الروح

ايا حُضْنَ الأرض..
كالعادة...
خرجتُ الساعة السادسة والنصف صباحاً للجري

,,،،

خرجتُ مُزاحماً نسماتِ الهوي ...
خرجتُ..
وفى النفسِ بُروداً بِغيمِ المطرِ به عاذِرة.ً ..بشُغلِ الشِتَي...
صاحتْ بي أُمي قائلةً:
اليومَ أَجّل ما كنت في مُرادِه للغدِ المُفدي....
قلتُ لها :
وهل في الغدِ لي رأسُ مالٍ أضمنُ فيه حياةً بحضْنِ الأرضَ به أُطوي؟

,,،،

لكنّ الهِمّةَ أمسكتْ عنانَ نفسي ..بالمُرادَ سائِرةً...
طريقاً مُبَللاً بماءِ المطرِ به الزرعَ الاخضرَ .. في الثَرَى سري...

,,،،

خرجتُ والسماءََ ملبّدةً في ناظِريَ بها قاصداً أمجاد العُلي..
أَشْرقَ لها قلبِيَ العاشقِ للإلهِ وللأرضِ.. وناسُ البَرَي

,,،،

وانطلقت
..
وعدت

,,،،
في أوجِ الرجوع ِ أبصرتُ الغيومَ ينْتابُها خيوطاً للشمسِ تراهي...
ممدودةً بحُضنِ الأرض الشاسعَ مِدادُها..بروحِ الحياةَ مُدَّ الهَنَي..

,,،،

ايا حُضْنَ الأرض..
أسكنتُكِ روحي،اطعمتُكِ قلبي، ومن دمي السُقي..
ايا حُضْنَ الأرض..

أري مناكبَ اكتافُكِ في مشاعِ الأرضَ شُُغلاً شاغِلاً..
للروحِ فيها سكناً ..والقلب فيها طعاماً.. والدم فيها السُقي..

,,،،


نظرتُ الحبَ في اقطارِ الأُولي من نبيٍ له حُباً للأرض بلغَ الطوي..
تري القومَ في آيات الغيّ هم به نحو الحُضنِ.. ضباعَ الشري..

,,،،

تراهم في الدين كشَرٍ يقْطُرُ الحنظلَ في الهشيمِ مستفحلاً..
شَرَواْ ابواق الكفرِ لبائعٍ هو للعالمين عدوٌ عَدَي..

,,،،

ليت في الحضن حقولاً جمّة فيها النور مستطوِلاً..
أميالَ القرونِ به واصباً نحو الظهرِ به كوي..

,,،،

ليت لي ألف نفسٍ تدقُ الياسمين باباً شاهداً..
أمُرُّ فيه كنفسِ الفتي.. في المجدِ نبراساً غدي..

,,،،

ليتَ لي مِئةُ أُذنٍ تسمعُ أغاريدَ الطير ِفي حواصل ٍ خُضُرَاً..
معلقةً بالعرشِ عندَ رباً ..يحزيَ حسن الجَزَي..

,,،،

تراهم في عبقِ السنين للحضنِ مشاعلاً وضّاءةً..
للأرض من كل متجردٍ قاتمٍ بليلٍ حالكٍ به سري..

,,،،

ليتَ لي جوعُ الفُ جائعٍ.. التهمُ الف وليمةٍ ..
يهدِيها لي فصلُ الشتاءِ بطبقٍ بالعشق ضُحي..

,,،،

ألتهِمُ ألوانه بلهفةٍ وأظلُ ساغباً راغباً..
عَطِشاً بحُضْن ِ الارضَ به الأحداثُ شمساً إذا سَمَي..




هناك تعليق واحد:

  1. الارض .. كم حنونة .. وكل ما فيها لا يُملّ
    دمت سائراً في الارض ومٌحباً لها!

    كلمات رائعة

    ردحذف

أرشيف المدونة الإلكترونية