الثلاثاء، 5 أكتوبر 2010

النصحية (في بوح السر )..

صديقي ..
أخـاف الردا نفسي علـيها بِنِيْعٍ وانـما .. صنوف البواح في جُلها تراتيلَ بؤسٍ تّشِرُ
غدوتُ كمولودٍ وصُنتَني بنصحِك يافعا .. وحين التناصُحِ الكليم اعدو فيه متعطشُ

صديقي ..
لو آن للنصحِ به التقدير حتي يوزن بميزان الخلائق المادي لمُكافئتِه ما كوفئ بالارض وما تحويها من كنوز واردة ..
تجاربٌ واحداث .. يتناطح في نتاجِها عيون القمر ، تفلو بأصحابها لعديم التكرار لما فيه غيرهم من تشابه المآسي في الحياه قد ظهر ..

عندما تُوجَز الكلمات مُصْطفّةً في نُصحيِها ، مخلصةً في تراتيبها ، لا يشاطرها الا الصدق المحسوس البائنُ بأنّاته ، كان حق الوجوب فيها ان يزأر الصدق بعفويته لِتَثْبِيتها في قلوب الظانين بدونها عين الفلاح (وهو انا) ،وكذا كي لا يضيع المراد فيه كالهباء المنثور ..

صديقي ..
قلة هم الذين يقولون مثل قولك ، فتراني لا اشور بغيرهم ما اكتنزه الا مزيدا من اشياءٍ كنت فيها توّاقا الي بخذحٍ أُريدُ منه الخلاص ..
كم كنت اتوسّدُ الطريق الذي دللتني عليه قبل قولك ولكني زللت ..
كان لا بد لي من خطواتٍ ألتمس فيها عتبة الرصيف ولكني عندك وجدتها...

بالنصح .. هنا كانت البداية وما خاب بي الحس فيك مرة اخري ..
قد قلتِ وتراني اقول هنا :

"" بعد أيام سيلتأم الجرج ولن يبقي منه إلا الأثر ، سألتقط انفاسي الشاردةَ وأتنشّقُ صعداء الراحة ولو في قِلها ، لن أنظر للخلف ولن اتشردق لما في سِلال غيرى فتغار نفسي كحمقاءِ البوادي حتي وإن كان لي نصيب فيها .
سأتوخي طريق السكون الازلي وحينما أتفاداه بصمتي فحتماً سيجزرني الكلام بقلِ الحديث الهافت ..


لا ..
سأصبر ولا ابوح ..
سأمخر البحر بركوبي فيه ولن ابوح ، وعندما تشتد الرياح بعُتوها سينكشف بي التصرف بشقيه المتضادين ولن ابوح ، لكن الاختيار فيه هو ثمرة الموسم.
لن أتسكع في أسماع غيري فأقُص في ارواحهم سذاحتي وهم بي علي مضضٍ بما سأسوقه لهم ..
لن تترامي لي النظرات العاطفة بعد اليوم ، سأحرقها بتناظر القوة المتجشأة بصبرها ..
حقا أن القوي فينا قوياٌ ما دامت الشكوي الا لمن لا يذِل ولا يموت.. (عز في علاه)
انتهي ..
محمود
10/3/2010 10:00:26 AM

هناك تعليقان (2):

  1. عزيزي ليتني لم أكن بذاك الصديق الذي سيشعل ثورة تحدي بينك وبين نفسك صعبة هي أن تعش وتكتم ولا يشاركك احد وكأنك تنفي صفة الإنسانية والاجتماعية لا بد أن تبوح ولكن الخوف كل الخوف مما بعد البوح ..........إنك تستطيع أن تثق في شخص وتبوح له عندما تشعر أنك أنت هو وهو أنت عندما تجد ذاك الشخص اعلم انك تبوح وبكل أريحية.

    ردحذف
  2. ياااااه وكأنك هو هو ولكنك بثوبٍ مجهول
    تحياتي لك اخي ...

    ردحذف